
نتائج استطلاع ’Trendex‘ الصادر عن أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط
٢٢ ديسمبر ٢٠٢٤

نتائج استطلاع ’Trendex‘ الصادر عن أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط
غالبية المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة يميلون للسفر الفاخر والهدايا التي تتضمن تجارب متميزة خلال عطلتي الشتاء والربيع المقبلتين
- 97% من المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة بخططون للسفر خلال عطلتي الشتاء والربيع المقبلتين.
- أبدى غالبية المستهلكين استعدادهم لإنفاق المزيد للاستمتاع بتجربة سفر فاخرة، إذ يفضل 78% منهم خوض رحلات سفر ذات طابع شخصي، و74% منهم يفضل اللجوء إلى وسائل نقل خاصة، في حين يفضل 66% منهم الإقامة في أماكن فاخرة أو من الدرجة الأولى.
- فيما يتعلق بالهدايا، فإن التجارب تتصدر قائمة التفضيلات لعطلتي الشتاء والربيع المقبلتين: إذ يفضل 74% من مستهلكي دولة الإمارات تلقي دعوة للاستمتاع بتجربة ممتعة عوضاً عن الهدايا المادية.
- تتصدر التجارب الترفيهية (68%) ورحلات السفر (66%) قائمة التجارب التي يفضل المستهلكون إهداءها.
دبي، الإمارات العربية المتحدة
كشفت أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط عن نتائج استطلاعها ‘Trendex’، الذي قدم صورة واضحة لأبرز توجهات السفر والتسوق والترفيه لموسمي الشتاء والربيع في الإمارات العربية المتحدة، إذ أظهرت النتائج تنامي رغبة المستهلكين في الاستمتاع بتجارب فاخرة وخوض رحلات سفر ذات طابع شخصي، إلى جانب الإقبال المتزايد على إهداء الآخرين تجارب ممتعة كوسيلة مبتكرة للإهداء.
وفي هذا السياق، صرّح السيد سعود سوار، الرئيس التنفيذي للأعمال لدى أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط، قائلاً: "لقد تبين من استطلاع ’Trendex‘ أن لدى المستهلكين في الإمارات العربية المتحدة شغفاً واضحاً بالسفر الفاخر خلال عطلتي الشتاء والربيع المقبلتين، إذ أبدى المشاركون في الاستطلاع استعدادهم لإنفاق المزيد على الترفيه، والخدمات الراقية، واستكشاف وجهات جديدة، وقضاء أوقات ممتعة مع الأهل والأصدقاء. في حين أن الهدايا المادية لا تزال تحظى بشعبية، إلا أنه ثمة إقبال متزايد على إهداء الآخرين تجارب ممتعة وفريدة، لاسيما في مجالي الترفيه والسفر. وبدورنا نتابع في أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط هذه التوجهات لنقوم بدورنا بطرح أفضل المزايا والخدمات التي تلبي تطلعات عملائنا، ونحرص على استفادة أعضاء البطاقات مما نطرحه، سواء على صعيد مشترياتهم اليومية أو لقضاء عطلات فاخرة."
وفيما يلي أبرز نتائج الاستطلاع:
- السفر خلال العطلات: تجارب ذات طابع فاخر وشخصي
مع اقتراب موسم العطلات، فإن ما نسبته 97% من المستهلكين في دولة الإمارات يعتزمون السفر خلال عطلتي الشتاء والربيع المقبلتين، بمتوسط ميزانية يبلغ 17,764 درهم إماراتي. ومن أبرز دوافع السفر: الترفيه (61%)، واستكشاف وجهات جديدة (56%)، وقضاء أوقات ممتعة مع الأهل والأصدقاء (48%). وخلال رحلاتهم، يُبدي المسافرون استعدادهم لإنفاق المزيد للاستمتاع بتجارب ذات طابع شخصي (78%)، والاعتماد على وسائل نقل خاصة (74%)، والإقامة في أماكن فاخرة أو من الدرجة الأولى (66%).
- التسوق خلال العطلات: تنامي الاهتمام بإهداء التجارب إلى جانب الهدايا التقليدية
أصبحت التجارب خياراً مفضلاً للإهداء خلال موسم العطلات، ففي حين ما تزال الهدايا التقليدية تحظى بشعبية، فقد أظهر الاستطلاع اهتماماً متزايداً بإهداء التجارب، إذ أن 74% من المستهلكين في الإمارات يفضلون تلقي دعوة للاستمتاع بتجربة فريدة عوضاً عن الهدايا المادية. وتتصدر التجارب الترفيهية (68%) ورحلات السفر (66%)، وتجارب الأطعمة والمشروبات (56%)، قائمة التجارب واللحظات المميزة التي يفضل المستهلكون إهداءها. أما بالنسبة للهدايا المادية، فيميل المستهلكون إلى تقديم هدايا ذات قيمة عاطفية، مثل الأعمال اليدوية والقطع العائلية الموروثة.
- الترفيه خلال العطلات: اهتمام ملحوظ بتعزيز الروابط والاحتفالات خلال موسم العطلات
يشهد موسم العطلات اهتماماً ملحوظاً بتعزيز الروابط والاستمتاع بالاحتفالات، إذ شدد المشاركون في الاستطلاع على أهمية قضاء أوقات ممتعة مع أحبائهم، وأشار أكثر من 52% منهم إلى أنهم يتفقون بشدة على أن عطلتي الشتاء والربيع تشعرهم بالرغبة في التواجد بين أحبائهم من الأهل والأصدقاء، إذ يود 62% منهم استضافة تجمعات في منازلهم، و48% منهم يود استضافة أفراد من عائلاتهم وأصدقائهم ليقيموا معهم أثناء العطلة. أما بخصوص التجارب التفاعلية، فقد تصدرت المهرجانات والأسواق التي تنظم خلال العطلات قائمة الأنشطة المخطط لها، وذلك بنسبة 58%، مما يعكس شغف المشاركين بخوض تجارب ممتعة وتفاعلية.
شارك هذا المقال:
نبذة عن أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط
أطلقت أمريكان إكسبريس عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 1959 وافتتحت أول مكتب لها في البحرين في عام 1977. في عام 1992، تم تأسيس شركة أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط (AEME) في البحرين كشركة مشتركة مملوكة لشركة أمريكان إكسبريس وشركة الموارد للاستثمار المحدودة. واليوم، توظّف أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط قوة عاملة متنوعة للغاية تضم أكثر من 600 موظّف، يغطي نشاطهم بطاقات المستهلكين ومدفوعات الشركات والأعمال التجارية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط هي شركة ناشطة في مجال عمليات الدفع، وتوفر للعملاء إمكانية الوصول إلى المنتجات والرؤى والتجارب التي تثري الحياة وتبني الأعمال في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
لمعرفة المزيد، يرجى زيارة https://www.americanexpress.ae، أو تحميل التطبيق للهاتف الجوّال Amex MENA App أو التواصل معنا على www.facebook.com/AmericanExpressME و www.instagram.com/amexmena وwww.linkedin.com/company/AmericanExpressME